الحصول على قرض في ألمانيا





الحصول على قرض في ألمانيا، القروض شائعة في ألمانيا مثل أي بلد آخر. يسعى الشعب الألماني لأخذ القروض عند الحاجة لشراء الأشياء الثمينة أو المكلفة مثل السيارات والبيوت والشقق. 

التقديم على قرض في ألمانيا

يمكن لأي شخص تقديم طلب للحصول على قرض في ألمانيا وذلك بمجرد أن يكون لديه:

  • تصريح إقامة في ألمانيا.
  • مستند يدل على مكان إقامته مثل فاتورة هاتف أو فاتورة إنترنت.

يقوم البنك عندها بالاطلاع على راتب الشخص وحسابه البنكي والشوفا الخاصة به والتي تعتبر مهمة جدًا في موضوع سحب القرض في ألمانيا، حيث إنه في حال كانت الشوفا الخاصة به متدنية الدرجات سيتم رفض طلبه بالقرض.

الجدير بالذكر أنه قد تقبل بعض البنوك طلبه رغم تقرير الشوفا السيء، ولكن بشروط قاسية مثل رفع نسبة الفائدة على القرض. طبعًا يقوم البنك بالاطلاع على الحساب البنكي الذي سيتم منه السداد ويتأكد من الدخل الشهري، وفي حال لم تتحقق الشروط الدنيا للدخل الشهري، عندها ستعتذر البنك ولن يوافق على تقديم القرض.

شروط الحصول على قرض في ألمانيا

هنالك شروط أساسية للحصول على قرض في ألمانيا:

  1. يجب أن يكون عمر المستفيد أكبر من 18 سنة.
  2. يجب أن تكون ورقة الشوفا الخاصة بالمستفيد جيدة ودرجتها مرتفعة.
  3. يجب امتلاك بعض الضمانات مثل عقار أو سند ملكية لكي يضمن البنك سداد حقه في حال الامتناع عن الدفع.

هل يستطيع اللاجئ الحصول على قرض في ألمانيا؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم. يستطيع اللاجئ أن يحصل على قرض في ألمانيا وهنالك بعض الشركات التي تسهل منح القروض للاجئين مثل شركة Smava والتي تأخذ فوائد بنسبة 1.95%.

شروط الموافقة على طلب اللاجئ للحصول على قرض في ألمانيا

  1. أن يكون لديه وظيفة ثابتة وأن يكون مستقرًا فيها.
  2. لديه راتب شهري يغطي قسط القرض الذي سيتم اقتطاعه من الراتب.
  3. أن يكون للاجئ أكثر من مصدر دخل.
  4. أن يكون لديه تصريح إقامة مدته أطول من فترة تسديد القرض.

هنالك بعض البنوك التي تتجاوز شرط مدة الإقامة للاجئ وتنظر لحالة اللاجئ بشكل فردي، لكن ترتفع نسبة الفائدة في هذه الحالة بسبب ارتفاع نسبة المخاطرة عند البنك.

قرض في ألمانيا

كيف يتم طلب القرض في ألمانيا ومدة السداد

من أجل تقديم طلب للحصول على قرض يتوجب على الشخص طلب موعد من البنك ثم إجراء مقابلة مع الموظف المسؤول بالبنك ومن ثم يتم توقيع عقد البنك وتحويل المبلغ المطلوب إلى حسابه الشخصي بعد بضعة أيام.

يتم احتساب المبلغ الشهري لسداد القرض بعد احتساب الراتب الصافي أي قيمة إجمالي الدخل الشهري وخصم منه الإيجار لمعرفة المبلغ الذي بإمكانه دفعه.

كما يتم احتساب المبلغ الشهري الواجب دفعه للقرص حسب المدة التي يختارها الشخص للدفع. فكلما طالت مدة القرض (أي عدد الدفعات) قل المبلغ الشهري الواجب دفعه وزاد إجمالي الفائدة بالمقابل.

تختلف الفائدة على القرض بحسب الهدف من القرض إذ كلما كان هدفك محددًا كانت فائدتك أقل ومن وجهة نظر الألمان أن القروض تؤخذ لشراء منزل أو لفتح مشروع جديد وبشكل وسطي نسبة فوائد قرض يصل لـ 10000 يورو هي 1.69% سنويًا.

قروض عبر الإنترنت

تقدم دولة ألمانيا قروض عبر الإنترنت تتراوح من 1000 إلى 50000 يورو بفترة سداد من سنة إلى سبع سنوات بشكل مريح. هذه القروض مريحة للعميل حيث يتم إنجازها بشكل كامل عن طريق الإنترنت، إذ يقوم بتعبئة طلبه بكل سهولة من منزله والانتظار حتى تتم الموافقة على طلبه.

هذا النوع من القروض مناسب للطلاب وللعمال المؤقتين ولأصحاب الأعمال الحرة وللشركات الصغيرة.

خطوات الحصول على القرض عبر الإنترنت

ويتم ذلك عبر خطوات بسيطة وهي تعبئة الطلب والذي يتم فيه اختيار المبلغ المطلوب والمدة التي يستطيع الشخص السداد فيها ومن ثم انتظار المستندات. تتم في هذه الأثناء معالجة طلبه في أقل من دقيقة وإعلامه إذا كان سيتم منحه قرضًا. بعد ذلك يرسلون له المستندات ليقوم بتوقيعها.

أضف تعليق