نماذج اللغة النرويجية




نماذج اللغة النرويجية هي اللغة الرسمية في النرويج ويتحدث بها ما يقرب من 5 ملايين شخص. في النرويج تسمى اللغة النرويجية “norsk” وهي تنتمي إلى عائلة اللغة الجرمانية الشمالية لذا فهي ترتبط باللغتين الإنجليزية والألمانية بشكل كبير ولكنها أكثر ارتباطًا باللغات الجرمانية الشمالية الأخرى مثل السويدية والدانمركية والأيسلندية والفاروية حتى ليظن البعض أن هذه اللغات ليست لغات منفصلة بل لهجات من نفس لغة الشمال. 

إليكم أهم ما يخص اللغة النروجية وتعلمها مع نماذج اللغة النرويجية لقياس المستوى اللغوي.

لهجات اللغة النرويجية 

تمسك النرويجيون على مر القرون باللهجات الإقليمية التي تطورت وتغيرت بطرق مختلفة حتى انقسمت إلى لهجات ساحلية وداخلية. 

وبهذا تنقسم اللهجات النرويجية إلى شرقية وغربية بحيث يشمل الغرب معظم الساحل بينما يغطي الشرق المنطقة الداخلية والعاصمة أوسلو.

توجد في النرويج سلسلة من التلال الجبلية التي تفصل بين الشرق والغرب وتوجد اللهجات الأكثر تميزًا في المناطق الجبلية النائية كما هو متوقع.

وبالإضافة إلى اللهجات الشرقية والغربية هناك اختلاف لافت للنظر بين اللهجات الريفية والحضرية.  فلهجة مدينة بيرغن على سبيل المثال تضمن ضمائر وألفاظ لجنسين فقط (مذكر ومؤنث)، في حين أن اللغة النرويجية العادية لديها ثلاثة أجناس (مذكر ومؤنث ومحايد)

لدى اللهجات النرويجية أهمية كبيرة في النرويج حتى أن رئيس الوزراء الحالي إرنا سولبرغ ما زال يتحدث بلهجة بيرغن حتى في الخطابات الرسمية.

نصائح لتعلم اللغة النرويجية 

يتطلب تعلم أي لغة جهدًا ووقتا كبيرا واللغة النرويجية ليست استثناءً لتلك القاعدة. وإذا كنت راغبا في تعلم اللغة النرويجية بسرعة فقد يتعين عليك بذل جهد مكثف واتباع بعض الخطوات.

 إليك مجموعة جيدة من النصائح لتعلم اللغة النرويجية بسرعة.

 

 





 

تعلم الكلمات النرويجية الأكثر استخدامًا

 إذا كنت تريد تعلم اللغة النرويجية بسرعة فابدأ في بناء مفرداتك في اللغة النرويجية فالكلمات هي أساس أي لغة ولا توجد طريقة يمكنك من خلالها التحدث باللغة النرويجية إذا لم تكن لديك كمية معقولة من المفردات.

عادةً ما يقوم متعلمو اللغات بحفظ مفردات كثيرة من خلال الدراسة والحفظ ثم تجربة استخدامها في حياتهم اليومية.

لكنك قد تتمكن من تسريع هذه العملية من خلال تعلم الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغة وفي الحياة اليومية لمتحدثيها.

ولمساعدتك في تعلم تلك المفردات الأكثر استخداما أنشأت الأكاديمية النرويجية كتابًا إلكترونيًا يحتوي على أكثر الكلمات النرويجية استخدامًا، ويحتوي هذا الكتاب على قائمة من 300 كلمة هن الأكثر استخداما في اللغة النرويجية مع معانيها باللغة الإنجليزية وبعض الشرح حول كيفية استخدامها.

يمكنك قراءة الكتاب من: هنا

 اقرأ باللغة النرويجية أكثر

 قد تكون قراءة الكتب باللغة النرويجية أمرًا صعبًا عليك كمتعلم جديد لكنها طريقة فعالة للتعرف على اللغة. 

ولتسهيل الأمر يمكنك البدء بكتب الأطفال  عندما تبدأ في قراءة كتب الأطفال النرويجية للمرة الأولى قد تواجه بعض الكلمات التي لن تفهمها، حينئذ اكتب هذه الكلمات وابحث عنها في قاموس على الإنترنت. ومع الانتهاء من كل كتاب ستتحسن مفرداتك وافتك النرويجية بشكل ملحوظ.

في مراحل اللغة المتقدمة يمكنك التخلي عن كتب الأطفال وقراءة صحيفة Klartale على الإنترنت.  تستخدم هذه الصحيفة لغة أبسط وسهلة القراءة للمتعلمين الجدد وعادة ما تتجنب استخدام الجمل الطويلة والتراكيب اللغوية المعقدة. 

 من خلال قراءة هذه الصحيفة ستتعلم أيضًا الكثير حول ما يحدث في النرويج والمجتمع النرويجي بشكل عام.

شاهد بعض الأفلام باللغة النرويجية 

 

 الأفلام إحدى الطرق المفيدة والممتعة لتعلم اللغات، لتعلم اللغة النرويجية بشكل ممتع شاهد فيلما نرويجيا مع ترجمة باللغة العربية. وعلى الرغم من أنك ستولي اهتمامًا أكبر للترجمة بدلاً من الاستماع إلى الحوارات النرويجية فإن عقلك سيسجل الأصوات بشكل غير واع ويربطها بالنص وسيفيدك هذا في المراحل القادمة فاعتياد أصوات اللغة أمر مهم.

أضف تعليق